الجزائر تحصل على ميدالية تاريخية في بطولة العالم للكاراتيه

0
40

الجزائر- حالت الرياضة الجزائرية ميدالية تاريخية في رياضة الكاراتيه دو، خلال البطولة العالمية الجارية فعالياتها في العاصمة الإسبانية مدريد، بفضل الشابة لمياء معطوب، التي تعد أول رياضية جزائرية تنال ميدالية في هذا المستوى العالي بمنافسة من هذا النوع.
وأهدت لمياء معطوب ميدالية برونزية للجزائر بعد تفوقها على البيلاروسية إيليا كسيفا، خلال نزال المنافسة على المركز الثالث، في وزن أقلّ من 68 كيلوغراماً، لتدخل بذلك تاريخ الرياضة الجزائرية من أوسع الأبواب.
كما تعد النجمة الشابة أول جزائرية تحقق ميدالية في بطولة العالم للكاراتيه، وكان مواطنها وليد بوعبوبة قد أحرز ميدالية من النوع نفسه، خلال البطولة العالمية التي جرت بفرنسا سنة 2012.
وبالعودة إلى تفاصيل هذا التتويج التاريخي، فقد كانت لمياء معطوب قد غادرت المنافسات من الدور ربع النهائي، قبل أن يتم إنقاذها من طرف لجنة تنظيم المسابقة لخوض المنازلات الاستدراكية، إذ تغلبت خلالها على كل من الكورية مارتينيز ليون، قبل أن تتوج بالبرونز على حساب البيلاروسية إيليا كسيفا.
وانهالت التهاني على المصارعة الجزائرية الشابة، إذ خصّها وزير الشباب والرياضة محمد حطاب برسالة تهنئة وتحفيز على الإنجاز المحقق، كما عبّر رئيس الاتحاد الجزائري للكاراتيه، سليمان مسدوي، عن سعادته بهذا التتويج في تصريحات للإعلام الجزائري، إذ قال إن ذلك يؤكد وجود رياضيين متألقين في البلاد، يجب فقط إحاطتهم بالرعاية والاهتمام، مشيراً إلى أن ما حققته البطلة الشابة سيشجع باقي الرياضيين على التألق في المواعيد الرياضية المقبلة، وعلى رأسها أولمبياد طوكيو في العام 2020، والذي سيشهد لأول مرة مشاركة رياضة الكاراتيه.
وأعادت لمياء معطوب الرياضة النسوية في الجزائر إلى الواجهة العالمية، بعد 13 سنة من الغياب، إذ لم تحقق أي رياضية جزائرية أي ميدالية في بطولات العالم (الرياضات الأولمبية)، منذ تتويج بطلة الجودو السابقة صورية حداد بميدالية برونزية في بطولة العالم عام 2005.
تجدر الإشارة إلى أن الجزائر شاركت في بطولة العالم للكاراتيه في إسبانيا بوفد يضم 18 رياضيا، من بينهم 10 ذكور.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here