لاعبان عربيان بقائمة “بي بي سي” لأفضل لاعب في أفريقيا

0
46

لندن – شهدت القائمة التي أعلنتها هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” لجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2018، حضور النجمين العربيين المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنكليزي، والمغربي المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي.
وجاء وجود النجم المصري محمد صلاح في القائمة بعدما قدم موسماً استثنائياً برفقة ليفربول في الموسم الماضي، في البطولتين المحلية والقارية، نتيجة حصوله على جائزة هداف الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بتسجيله 32 هدفاً، و10 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا.
وساهم محمد صلاح الذي يحمل الجائزة في الموسم الماضي أيضاً، بتأهل المنتخب المصري إلى بطولة كأس العالم 2018، التي أقيمت في الصيف الماضي بروسيا، وسجل للفراعنة هدفين في المونديال.
أما النجم المغربي، المهدي بنعطية، البالغ من العمر 31 عاماً، فقد حقق لقب الدوري للموسم الرابع على التوالي في مسيرته الكروية، إذ نالها مرتين مع بايرن ميونخ الألماني، ومثلهما مع يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى قيادة أسود الأطلس للتأهل لبطولة كأس العالم 2018، بعد غياب دام 20 عاماً.
وحضر في القائمة التي اختارتها شبكة “بي بي سي” البريطانية، برفقة النجمين العربيين محمد صلاح، والمهدي بنعطية، السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، ومواطنه كاليدو كوليبالي مدافع نابولى الإيطالي، والغاني توماس بارتي لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني.
يذكر أن جائزة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، قد بدأت عام 1992 بين الرياضيين الأفارقة عموماً، لكنها منذ عام 1998، أصبحت مخصصة للاعبي كرة القدم فقط.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here