العين الإماراتي يصل نهائي مونديال الأندية

0
17

أبو ظبي- واصل نادي العين الإماراتي مغامرته ووصل إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد إطاحته بنادي ريفر بليت من نصف النهائي بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل 2-2.
وقلب العين كل التوقعات وحقق إنجازا تاريخيا بالإطاحة بالعملاق الأرجنتيني المتوج قبل أيام بكأس ليبرتادوريس.
وبادر نادي العين إلى التقدم في النتيجة في الدقيقة الثالثة بهدف سجله المهاجم السويدي ماركوس بيرغ، وعادل ريفر بليت النتيجة في الدقيقة 11 عبر اللاعب رافاييل سانتوس بوري الذي أحرز هدف التقدم بعدها بخمس دقائق.
وانتظر نادي العين إلى الشوط الثاني من أجل تعديل النتيجة عبر اللاعب البرازيلي المتألق كايو فرنانديز.
وانتهت المباراة في وقتها الرسمي وشوطيها الإضافيين بالتعادل ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لنادي العين عقب نجاح حارسه خالد عيسى في التصدي لركلة الترجيح الأخيرة للنادي الأرجنتيني وسددها إنزو بيريز.
وينتظر العين -الذي هزم ولنغتون النيوزيلندي والترجي التونسي قبل لقاء اليوم-مواجهة ريال مدريد أو كاشيما إنتلرز على لقب البطولة في النهائي المقرر يوم السبت المقبل.
من جهته حقق نادي الترجي التونسي فوزا على ديبورتيفو غوادلاخارا المكسيكي، وأنهى مشاركته في كأس العالم للأندية في الإمارات بتحقيق المركز الخامس.
وعلى ملعب هزاع بن زايد في نادي العين، انتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، حيث تقدم جايل ساندوفال بهدف لغوادالاخارا من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة، وأدرك يوسف بلايلي التعادل للترجي في الدقيقة 38 من ضربة جزاء.
وتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية مباشرة التي ابتسمت في النهاية لصالح الترجي.
وأنهى الترجي المباراة بتسعة لاعبين عقب طرد أنيس البدري في الدقيقة 78 وحسين الربيع في الوقت بدل الضائع.
ويشارك الترجي في البطولة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري.
أما غوادالاخارا فيشارك في البطولة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال الكونكاكاف.
واستهل الترجي مشواره في البطولة بالخسارة أمام العين الإماراتي 3-صفر، كما خسر غوادالاخار مباراته الأولى على يد كاشيما إنتلرز الياباني 3-2.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here