ارتفاع عدد القتلى في حرائق الغابات في نيو ساوث ويلز وكوينزلاند

0
150
كوينزلاند

أفادت مصادر إعلامية أجنبية، أن ثلاثة قتلى وما يزيد عن 100 إصابة، وكما أن هناك مخاوف من أن سبعة آخرين ما زالوا مفقودين إبان الدمار الذي حل بسبب اندلاع حرائق الغابات غير المنضبطه لأكثر من 150 منزلاً على آلاف الهكتارات في شرق أستراليا في منطقة كوينزلاند.

حيث أنه نشب حرائق في منطقة كوينزلاند ، بالقرب من الساحل الشمالي لنيو ساوث ويلز ، و تم العثور على جثة في سيارة محترقة بواسطة رجل إطفاء متطوع.

وعثر طواقم الإطفاء على امرأة فقدت وعيها على طريق أولد جرافتون في ديهارد مساء أمس الجمعة، وعُثر على المرأة مصابة بحروق تصل إلى 40٪ إلى 50٪ من جسدها وتوفيت فيما بعد في مستشفى كونكورد بسيدني.

وبحسب مصدر طبي، فإن المرأة تُدعي فيفيان شابلن وتبلغ من العمر 69 سنة ،  حيث كانت مع أقاربها الذين قالوا إنها توفيت وهي تقوم بحماية الحيوانات التي أحببتها، على حد قولهم.

وبدورها، أكدت زوجة زوجها ، كريستال هاروود ، قائلة: إنني “لقد أدى فقدانها إلى تدمير عائلتنا: لم يكن هناك شيء يمكننا القيام به”. “كانت عالقة ولم نتمكن من الوصول إليها.”

وجراء علميات البحث تم العثور على جثة شخص ثالث في منزل محترق في بلدة نهر جونز ، شمال تاري ، بعد أن اجتاحت النار بعد ظهر يوم السبت. ينتمي المنزل إلى امرأة تبلغ من العمر 63 عاماً ، ولكن يلزم إجراء فحص بعد الوفاة للتأكد من هوية الشخص وسبب الوفاة.

كما وبحسب الاحصائيات الأولية فإنه أصيب أكثر من 30 شخصاً في الحرائق ، بما في ذلك 19 من رجال الإطفاء.

ومن جانبه، حذر رؤساء الإطفاء ورئيس الوزراء الأسترالي  سكوت موريسون ، من أن عدد القتلى من المرجح أن يرتفع مع وصول فرق الإطفاء إلى قرى معزولة وبعيده عن الحريق.

وأضاف موريسون ، متحدثًاً لوسائل الإعلام قبل تأكيد الوفاة الثالثة: “للأسف فقدنا اثنين من الأستراليين وأخشى أننا سنخسر المزيد قبل انتهاء اليوم”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here