شاهد: ميسي يحصد أفضل لاعب بالمراوغات على مستوى العالم

0
76
سكواكا

بعد تألق النجم الأرجنتيني وقائد نادي برشلونة وهدافة التاريخي ليونيل ميسي، في مراوغة خمسة لاعبين في مباراة ودية جمعته منتخبه الوطني ضد المنتخب الأورغواي، أجرى موقع سكواكا الإنجليزي المتخصص بالإحصائيات الرسمية لكرة القدم، حيث أعلن أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين من حيث المراوغات على مدار الـ13 عاما الأخيرة.

حيث تصدر قائد النادي الكتالوني احصائية موقع سكواكا كأفضل لاعب في عالم يجيد المراوغات على مستوى العالم والساحرة المستديرة منذ عام 2006 وحتى عامنا الحالي، ورصد الموقع أن ميسي أجرى 1880 مراوغة بفارق بعيد عن اللاعب البلجيكي إيدن هازارد برصيد 1220 مراوغة ليحصد المركز الثاني على مستوى العالم.

في حين أكد موقع سكواكا، أن النجم الفرنسي ومهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري في المركز الثالث بمستوى المراوغات برصيد 939 مرواغة، وخلفه  المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (832 مراوغة).

وعلى الرغم في أن النجم البرتغالي وهاجم وهداف نادي يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، تفوق على غريمه التقليدي ليونيل ميسي في عدد الأهداف التاريخية الدولية، إلا انه تأخر بفارق كبير وضخم عن نجم وقائد نادي برشلونة في عدد المراوغات وحيث احتل المركز الخامس برصيد 816 مراوغة.

النجم ليونيل ميسي:

هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب حاليًا مع نادي برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني. ويلعب كمهاجم وكجناح. يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، بل وحتى يُصنّف أنه من بين الأفضل تاريخياً  حيث رُشح عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو بسن 20 و21 وفاز بهما بسن 22. وهو صاحب أكثر عدد من الأهداف في عام واحد حيث سجل 91 هدفًا في عام 2012. قورنت طريقة لعبه ومهاراته بتلك الخاصة بدييغو مارادونا والذي أعلن بنفسه أن ميسي “خليفته”.

النجم كريستيانو رونالدو:

و لاعب كرة قدم برتغالي يلعب في مركز الهجوم مع نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى و‌منتخب البرتغال لكرة القدم. غالبا ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية. وقد فاز بـ 29 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها خمسة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here